القائمة الرئيسية

الصفحات

دواعي استخدام الكبتاجون

دواعي استخدام الكبتاجون
يستخدم دواء الكبتاجون في علاج العديد من الحالات المرضية مثل " علاج الاكتئاب والفصام، علاج فقدان الوزن، فرط الحركة، علاج ارتفاع ضغط الدم خلال الجراحة، زيادة الرغبة الجنسية، علاج إدمان الكوكايين، القضاء على قيء الحمل والتهاب الأغشية المخاطية" لكن تناوله بصورة خاطئة او بجرعات زائدة يؤدي إلى الإدمان.
مكونات الكبتاجون
تحتوي حبوب الكبتاجون على مادة للفينثيلين والتي كانت تستخدم في علاج اضطرابات النوم، لكن أصبحت الآن تصنع في معامل سرية بعد إضافة بعض المواد المخدرة إليها مثل " الهيروين، الحشيش، الأسيد، الرصاص، الزئبق، الزرنيخ وبرادة الحديد".
الفرق بين علاج ادمان الكبتاجون وليريكا
لا يوجد فرق بين علاج ادمان الكبتاجون وليريكا حيث أن طريقة العلاج تنقسم إلى اربعة مراحل في كل من الحالتين وهم:
1-مرحلة التقييم والفحوصات.
2-مرحلة سحب المخدر من الجسم.
3-مرحلة الدعم النفسي والتأهيل.
4-مرحلة المتابعة بعد الشفاء.
لكن تختلف الأعراض الانسحابية للكبتاجون وليريكا وكذلك مدة التعافي وسحب المخدر من الجسم، والأدوية التي تستخدم للتقليل من الأعراض الانسحابية، لذلك يجب أن يتم العلاج تحت إشراف طبي متكامل في مستشفى علاج إدمان أو المراكز المتخصصة وتقدم لك مستشفى حريتي هذه الخدمة مع توفير طاقم من أفضل الأطباء النفسيين ولكن علاج ادمان ليريكا هو الأخطر على صحة المريض
علاج ادمان الكبتاجون
1-مرحلة التقييم والفحص
تعد هذه المرحلة مرحلة تمهيدية للعلاج وفيها يخض المريض إلى الفحص الدقيق والشامل من أجل التعرف على تأثير المخدر والحالة الصحية، وإجراء تحاليل للتعرف على نسب المخدر بالجسم ومن ثم وضع البرنامج العلاجي المناسب للحالة.
2-مرحلة سحب السموم من الجسم
تعد أولى الخطوات الفعلية للقضاء على نسبة المخدر بالجسم وعلاج الأعراض الانسحابية مثل الاكتئاب والهياج والضعف والهلاوس السمعية والبصرية، وذلك عبر برنامج مخصص مع الخضوع للإشراف الطبي طوال الساعة.
3-مرحلة الدعم النفسي والتأهيل
تقدم لك مستشفى حريتي افضل برنامج علاج نفسي من أجل علاج الأسباب التي أدت إلى الإدمان، مع إعادة تأهيل المتعافي من أجل دمجه في المجتمع مرة ثانية عن طريق جلسات علاج فردية أو جماعية.
4-مرحلة المتابعة بعد الشفاء
لم ينتهي دورنا في مستشفى حريتي بمجرد خروجك من المستشفى فيتم المتابعة معك في رحلتك الجديدة بعد التعافي من الإدمان من أجل بدء حياة جديدة لذلك نظل نقدم لك الدعم النفسي.
علاج حالات الإدمان يجب أن يتم في المستشفيات المتخصصة التي توفر الرعاية اللازمة طوال ال24 ساعة، مع وجود فرق طبية متخصصة للتعامل مع الحالة مع تقدم الدعم النفسي، وهذا ما توفره لك مستشفى حريتي لعلاج الإدمان.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات