القائمة الرئيسية

الصفحات

فلوفيرمال افضل علاج للديدان المعده



فلوفيرمال Fluver Mal هو اشهر دواء للديدان حيث يبحث كل الاشخاص عن افضل دواء قاتل للديدان في اغلب حالات الاصابة بالديدان المختلفة . الجدير بالذكر ان دواء فلوفيرمال يتم استخدامه في اغلب حالات الاصابة بالديدان بالاضافة ان فلوفيرمال Fluver Mal يتوفر بأكثر من صورة مثل اقراص وشراب ولذلك فهو مناسب للبالغين والاطفال علي السواء .

يرجع تأثير فلوفيرمال Fluver Mal القوي علي الديدان بفضل المادة الفعالة الموجودة في تركيب الدواء وهي فلوبندازول والتي لها تأثير كبير علي حياة الدودة الدبوسية والدودة السوطية والشرطية والمدورة . كذلك يمكن استخدام دواء Fluver Mal كدواء وقائي في حالة الشكوك حول الاصابة بالعدوي اذا تم التواصل بشكل مباشر مع شخص مصاب بالديدان المعوية .

معلومات عن دواء فلوفيرمال Fluver Mal

يتواجد دواء فلوفيرمال Fluver Mal علي شكل اقراص بتركيز 100 مجم وهذا للبالغين اما بالنسبة للاطفال فيتواجد علي صورة شراب في عبوات زجاجية سعتها 30 مللي تقريباََ وتركيزه 20 مجم .

التصنيف الرئيسي لدواء فلوفيرمال Fluver Mal دواء قاتل للديدان المختلفة . كما يعمل كدواء وقائي في حالة الشك في الاصابة بالعدوي ويستخدم فيه المادة الفعالة فلوبندازول للقضاء علي الديدان .

دواعي استعمال فلوفيرمال Fluver Mal

يعمل دواء Fluver Mal فلوفيرمال كمضاد للديدان الدبوسية وهي انترو بيس فيرمي كلاريس السرمية الدودية والسوطية وهي تركيورس تركيورا والدودة الشصية والتي تسمي بـ الانكلستوما الاثنا عشرية (الفتاكة الأمريكية) والدودة المدورة اسكاريس لمبريكويدس والصقر الخراطيني .

تأتي هذه الديدان غالباََ بشكل اكبر للأطفال خصوصاََ الاطفال التي لا تهتم بصحتها ونظافتها . او يمكن ان تأتي عن طريق تناول طعام ملوث من مكان مجهول . كما يمكنك ان يصاب الاشخاص عن طريق التعامل بشكل مباشر مع شخص مصاب من قبل وعدم غسل الايادي بشكل جيد قبل تناول الطعام وتنتقل من الاظافر الملوثة ولهذا يتوجب علي المصاب تناول العقار مرتين يومياََ صباحاَ ومساءاََ لمدة ثلاث ايام متتالية علي الاقل حتي يتم العلاج من هذه الديدان .

موانع استعمال فلوفيرمال Fluver Mal

  • يمنع استعمال دواء فلوفيرمال للمصابين الذين يعانون من الحساسية تجاة احدي مكونات الدواء لذلك يرجي قراءة نشرة الدواء المرفقة مع العلبة . 
  • يمنع استخدام دواء فلوفيرمال مع مرضى الكبد لأن الدواء يرفع أنزيمات الكبد
  • تجنب استخدام Fluver Mal خلال فترة الحمل والرضاعة ويتم استخدام الدواء حسب ارشادات الطبيب 
  • يمنع اعطاء الدواء للاطفال اقل من عام الا بوصف من الطبيب المعالج 

الأثار الجانبية لدواء Fluver Mal فلوفيرمال 

تظهر بعض الاثار الجانبية عند استخدام الدواء مثل :

  • حدوث بعض الألام في البطن مزمنة
  • اسهال في بعض الاحيان بشكل مؤقت
  • ضيق في التنفس وتورم في الوجه 
  • طفح جلدي وحكة  
  • صعوبة في البلع وتورم في اللسان والحلق وصعوبة في التنفس

جرعة وطريقة استخدام علاج فلوفيرمال


يمكن للمريض استخدام وتناول بعد او قبل الطعام ولا يشترط تناوله مع الطعام . جرعة الاطفال الذين يزيد اعمارهم عن عام تكون نفس جرعة الشخص البالغ في حاله الوقاية . ويجب رج زجاجة الدواء جيدًا قبل تناول الدواء.

يستخدم الدواء للاطفال اكبر من عام والبالغين والكبار ولكن يجب ان يكون الشخص قادر علي تحمل جرعات الدواء لأن عدم امتصاصه بالدم بصورة كبيرة ويسبب غثيان وقيء ولكن يرجع الشخص لطبيعته بعد انتهاء العلاج .

كما يفضل تناول بعض من الفحم النباتي والذي سيعمل كمنشط للقضاء علي ديدان المعدة بشكل نهائي . بالاضافة الي انه يعالج العدوي بشكل فعال . يضاف علي ذلك ان جرعة الدواء تأخذ قبل او بعد تناول الطعام فلا يوجد فرق بينهم . ولا يشترط اتباع اي نظام غذائي عن تناول دواء Fluver Mal فلوفيرمال ولا يشترط تناول اي ادوية اخري تحفز التبرز .

يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة حسب نوع الديدان المصاب بها الشخص حيث توصف للبالغين جرعة مختلفة عن الجرعة التي يتم وصفها للأطفال والذي يشترط ان يكون عمرة اكبر من عام واحد .

الدودة الدبوسية


 في حالة العدوي بالدودة الدبوسية يتناول المريض جرعة 5 مللي وبعد فترة اسبوعين يتم تناول جرعة اخري وذلك لأن الجرعة الأولي من دواء فلوفيرمال تقتل الديدان ولكنها لا تقتل البيض الخاص بالديدان لذلك قد يتم الاصابة بالديدان مرة اخري لذلك ينصح الاطباء بتناول جرعة اخري بعد اسبوعين او اربع اسابيع .

الدودة السوطية والدودة الشصية والدودة المدورة

بينما في حالة الاصابة بالدودة السوطية او المدورة او الشصية علي المصاب اخذ جرعة 5 مللي من Fluver Mal مرتين مرة صباحاََ ومرة مساءاََ علي مدار ثلاث ايام مستمرة .

حيث بفضل مادة الفلوبندازول التي تتميز بقلة امتصاصها من الامعاء وعدم وصولها للدم الا بنسبة قليلة . ولكن بعد تناولها مع وجبة دهنية يزداد امتصاصها خمس اضعاف وتزداد نسبة البندازول سلفوكسيد في الدم وهذا سيكون مفيد للغاية في حالة علاج مرض الهيداتيد .

طرق حفظ وتخزين دواء Fluver Mal فلوفيرمال

يفضل حفظ دواء Fluver Mal في مكان جاف بعيداََ عن متناول الاطفال وبعيداََ عن الضوء المباشر ويحفظ الدواء في درجة حرارة 30 درجة مئوية .

تفاعلات دواء فلوفيرمال Fluvermal مع الأدوية الأخرى

يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول دواء فلوفيرمال Fluvermal وذلك لأن تناوله مع ادوية اخري يمكن ان يسبب العديد من المشكلات للمريض الذي يتناول عقارات اخري لأمراض اخري .

ويجب عدم تناول الدواء للاطفال اقل من عمر عام الا في حالة استشارة الطبيب . يمنع تناول دواء فلوفيرمال لمرضى الكبد وذلك بسبب ان الدواء يرفع الانزيمات الاخري . كما يحذر الاطباء تناول الدواء اثناء القيادة او العمل حيث يسبب دواء فلوفيرمال Fluvermal بعض الاعراض مثل الاصابة بالدوار لذلك لا يفضل تناول الدواء اثناء العمل علي الآلات حيث يمكن ان يتسبب في اصابة المريض وايضاََ يمكن تناوله اثناء القيادة .

بالاضافة لذلك غير مسموح تناول الدواء اثناء فترات الحمل والرضاعة الطبيعية لما قد يسببه الدواء من ضرر علي صحة الطفل وخطورة كبيرة علي الجنين اثناء فترة الحمل لذلك ممنوع استخدام وتناول الدواء اثناء الحمل ومرحلة الرضاعة الطبيعية .

معلومات عن دواء فلوفيرمال لعلاج للديدان المعده

  • اسم شركة الدواء المصنعة لدواء فلوفيرمال Fluvermal : شركة مينا فارما مصر مصرح لها من شركة جانسن للأدوية بلجيكا
  • الاسم التجاري لدواء فلوفيرمال Fluvermal هو : Fluvermal 

سعر دواء Fluver Mal في مصر

تختلف الاسعار حسب الضريبة والتي بدورها متغيرة كل فترة من الوقت ولكن السعر الحالي للدواء بالاسواق 10.50 قد يرتفع هذا السعر او يرتفع مستقبلاََ حسب الضريبة كما ذكرناََ .

الجدير بالذكر ان دواء Fluver Mal متوفر في اي صيدلية سواء اقرص او شرب وستجده متوفر في اغلب الصيدليات . بالاضافة ان الشركة المنتجة لدواء فلوفيرمال هي شركة مينا فارما مصر بتصريح من شركة جانسن للأدوية بلجيكا .

الموقع غير مسؤل عن تناول اي دواء بدون استشارة طبيب متخص .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات