القائمة الرئيسية

الصفحات

سعرعمل تحليل PCR بالسعوديه

يسعي الجميع حاليا بالمملكة العربية السعودية للاطمئنان على صحته من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19) مما جعل أسعار تحليل الـ PCR بالمملكة محط أنظار واهتمام المواطنين والمقيمين لمعرفة سعر هذا الفحص، لذا يتم البحث عن مراكز للفحص ليتمكن الشخص من الحجز والقيام بعمله كى يطمئن من عدم الإصابة بهذا الفيروس.



تكلفة تحليل الـ PCR بالمملكة:

وقد وصلت تكلفة الـPCR بالمملكة إلى سعر يتراوح بين 900 - 1800 ريال خلال شهر مارس الماضى ما يعد تكلفة عالية لمحدودى ومتوسطى الدخل. ومع استمرار هذه الجائحة فقد انخفضت الأسعار لتصل بين 600- 900 ريال خلال هذه الفترة، ما جعل الجميع يتمكن من القيام بهذا الفحص للاطمئنان إذا كان مصاباً بالفيروس أم لا؟!


فحص كورونا الـPCR : 

وفى ظل تواجد الفيروس بالمملكة فقد قامت وزارة الصحة السعودية بتوفير عدد من المراكز الصحية الثابتة والمتنقلة فى أرجاء البلاد لعمل تحليل الـ PCR ، كما وفرت أيضا تطبيق على الهواتف الجوالة وهو " صحتى" كى يتمكن المواطنون والمقيمون من حجز موعد للفحص وأقرب مركز لذلك‘ وهذا ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها البلاد وهى:

- مراكز فحص كورونا فى الرياض.
- مركز صحى عريجاء القديم.
- مركز صحى المروج.
- مركز صحى الخالدية بالزلقى.
- عبادة تطمن.
- مركز صحى صلاح الدين. 

آلية عمل الفحص: 

يتم أخذ عينة من دم الشخص المشتبه بإصابته  ومتابعة نشاط الفيروس وطرق سير العلاج حتى مرحلة التعافى، كما تظهر نتيجة الفحص خلال 48 ساعة من أخذ العينة وفى حالة إيجابيتها فهى تعنى الإصابة بـ " كوفيد 19" ، أما إذا ظهرت سلبيتها فهى تعنى عدم الإصابة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات