القائمة الرئيسية

الصفحات

غلوريون اقراص
GLORION TABLETS

دواعي الإستعمال

يخفض نسبة السكر في الدم عن طريق تحفيز إفراز الانسولين من البنكرياس، وهذا التأثير يعتمد على أداء خلايا بيتا في جُزَيراتُ البَنْكرياس . الألية التي يخفض فيها تولبوتاميد السكر على المدى الطويل غير مفهومة . الإستخدام المزمن في مرضى السكري من النوع الثاني، وتخفيض تأثيرالسكر في الدم، يستمر على الرغم من الانخفاض التدريجي في استجابة الأنسولين المفرزة للدواء .

موانع الإستعمال

فرط الحساسية لهذا الدواء . الحُماضٌ الكيتونِيٌّ السُكَّرِيّ مع أو بدون غيبوبة , هذه الحالة تعالج بالانسولين. كعلاج وحيد في النوع الأول من مرض السكري . لا يستخدم لمرضى ذؤي حساسية السلفا .

الآثار الجانبية

نقص سكر الدم 4-20%      دوار 1.7%        وهن 1.6%       صداع 1.5%         غثيان 1.1%                ردود فعل حساسية الجلد حمامى الانفجارات الشعيرية أو البقعية       حكة شرى الاسهال                    ألم معدي معوي           قيء               ندرة المحببات                 فقر الدم                 فقر الدم اللاتنسجي                   نقص في عدد كريات الدم البيضاء                    قلة الكريات الشاملة                  نقص الصفيحات ، الانحلالي ركود صفراوي ارتفاع مستويات انزيم الكبد                 ردود فعل البورفيريا الكبدية يرقان rare                     ردود الفعل شبيهة ديسلفيرام نقص صوديوم الدم              تفاعلات فرط الحساسية الخطيرة ، بما في ذلك الحساسية المفرطة ، وذمة وعائية ، ومتلازمة ستيفنز جونسون فقر الدم الانحلالي في المرضى الذين يعانون من نقص G6PD أو بدونه             اختلال كبدي البورفيريا cutanea tarda ، تفاعلات حساسية للضوء والتهاب الأوعية التحسسي                 نقص الكريات البيض ، ندرة المحببات ، فقر الدم اللاتنسجي ، وقلة الكريات الشاملة قلة الصفيحات ردود فعل البورفيريا الكبدية وردود الفعل تشبه disulfiram نقص صوديوم الدم و SIADH ، في معظم الأحيان في المرضى الذين يتناولون أدوية أخرى أو لديهم حالات طبية معروفة لتسبب نقص صوديوم الدم أو زيادة إفراز الهرمون المضاد لإدرار البول خلل الذوق تساقط الشعر

الموقع يقدم معلومات ارشادية عن الدواء ويعتبر غير مسئول عن استخدام هذا الدواء دون ارشادات الطبيب

كلمات البحث

غلوريون والسكر
علاج السكر
غليمبريد
سعر دواء غلوريون

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات