القائمة الرئيسية

الصفحات

دافلون اقراص عبارة عن دواء مقوي للأوردة ( يزيد التوتر الوريدي ) وواقي للأوعية ( يزيد المقاومة في الأوعية الدموية الصغيرة ) . ويوصي باستخدامه في علاج اضطرابات الدورة الوريدية ( انتفاخ الساقين - الألم - تعب الساقين ) ولعلاج النوبات الناتجة عن البواسير الحادة , كما يستخدم في علاج غزارة الدورة الشهرية وأعراض ما قبل الدورة الشهرية .

بطاقة الدواء :

الاسم                         : دافلون
الاسم العلمي                : ديوسمين + فلافونويدات
الاسم بالانجليزية           : Daflon
الاستخدام                    : مقوي للأوردة - نوبات البواسير - غزارة الدورة
السعر                         : 64.50 جنيه مصري 


دافلون والحامل - دافلون للبواسير
دافلون اقراص Daflon


دافلون لعلاج البواسير والمقوي للأوعية الدموية 


دواعي إستعمال دواء دافلون أقراص :

1- يستخدم فى علاج والتخفيف من الألم البواسير الحادة حيث يعمل دافلون على تقوية ووقاية الأوعية والأوردة الدموية التى تسبب البواسير وذلك من خلال الأنتظام على الجرعات لكى تشعر بالتحسن .
2- يعالج غزارة الدم اثناء حصول الدورة الشهرية حيث يعمل دافلون على زيادة مقاومة وتقوية الاوعية الدموية الصغيرة التى تعمل على وقف وتخفيف النزيف .
3- يوصى باستعمال دافلون فى علاج اضطرابات الدورة الوريدية والتى تؤدى الى انتفاج وتعب الساقين وذلك بسبب عدم وصول الدم الى ساقين بشكل منتظم .
4- كما يستخدم فى علاج كلاً من دوالي الساقيين والأثار الناتجة عن ذلك وألم الخصيتين .

طريقة استعمال دافلون اقراص :

1- فى حالات البواسير الحادة يتم تناول 6 أقراص يومياً وذلك بمعدل قرصين بعد كل واجبة على مدار اسبوع كامل ثم العودة الى 2-3 قرص يومياً بعد كل واجبة ايضاً .
2- فى الحالات غير البواسير يتم تناول من 2-3 قرص يومياً بعد كل واجبة .
الأثار الجانبية لدواء دافلون 500 أقراص Daflon 500 tablets :
لايوجد لدافلون 500 مجم أثار جانبية لانه يتكون من مواد طبيعية ولكنه يمكن ان يحدث بعض الاضطرابات الهضمية البسيطة التى لاتستوجب وقف العلاج كما انه امان جداً اثناء عملية الحمل والإرضاع .
موانع الإستعمال لدواء دافلون 500 أقراص Daflon 500 tablets :


الاثار الجانبية لدافلون - جرعة دافلون
دافلون والدورة الشهرية



الاثار الجانبية لدافلون اقراص :

من الاثار الجانبية الشائعة للدافلون : اضطراب في المعدة، غثيان، إسهال، صداع،، تغير في طعم الفم والقيء وفقدان الشهية ولا توجد دراسات حول انه يسبب تساقط الشعر بخصوص عسر الهضم: 1- الاقلاع عن التدخين 2- تناول الاطعمة بهدوء وعدم السرعة 3- تجنب الاطعمة الحارة والدهنية 4-الاقلاع عن تناول الكحول 5- مضغ الطعام بشكل جيد 6-تجنب تناول الاسبرين و مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية عسر الهضم قد يؤدي الى سوء امتصاص الفيتامينات وهذا قد يؤدي الى تساقط الشعر ولكن ليس هناك علاقة مباشرة بين سوء الهضم وتساقط الشعر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات