القائمة الرئيسية

الصفحات

أموكسيل فورت شراب Amoxil forte| ومعلومات عن موانع استعمال أموكسيل فورت

أموكسيل فورت شراب Amoxil forteهومضاد حيوي واسع المجال فى مقاومة مجموعة كبيرة من الجراثيم والبكتريا السالبة والموجبة لصبغة الجرام ويعد أموكسيل فورت هو بنسللين  نصف مخلق ثابت  فى وجود الحمض وله تركيب متشابه مع الامبيسللين  وهويعمل علىمنع بناء جدار الخلية للبكتريا وإذا تم تناول أموكسيل عن طريق الفم يكون امتصاصه أكبر من الأمبيسللين 




 Amoxil forte











معلومات عن دواء اموكسيل Amoxil fortel لعلاج الالتهابات الناتجة عن البكتريا ..




اموكسيل Amoxil forte، مضاد حيوي يستخدم في علاج والوقاية من الأمراض المعدية الجرثومية مثل التهاب الحنجرة والتهاب الأذن الوسطى والجيوب الأنفية والتهاب القصبات الحاد والقصبات الهوائية ، ولعلاج أمراض الرئة والتهاب العظام والنخاع الناتج عن السلمونيلة عد الأطفال في سن الخمس سنوات أو أصغر ، وللوقاية من التهاب السعاف الجرثومي ولعلاج مرض الجمرة الخبيثة المعدي والتهاب المسالك الصفراوية وداء الشعيات ومرض لايم .

المادة الفعالة : الاسم العلمي أو المادة الفعالة للدواء هي أموكسيسيللين Amoxicillin وهي مضاد مشابه للبنسيلين ويصنف ضمن مضادات البيتالاكتام ، ويعمل الاموكسيسيللين على إضعاف الروابط التي تمسك بجدار الخلية الجرثومية ويؤدي إلى ظهور ثقوب في هذه الخلايا ، ويعتبر من الأدوية المفضلة والأكثر استخداما لدى الأطفال ولكن بكتيريا البيتالاكتاميز المقاومة للمضادات الحيوية تعمل على تثبيطه فيجب مزجه مع مثبطات للبيتالاكتاميز .

طريقة استخدام أموكسيل فورت شراب Amoxil forte

يختلف استخدام أموكسيل فورت بحسب الحالة المرضية ..
حالات التهاب البلعوم واللوزتين أو التهاب القبصات الهوائية وعدوى المسالك التنفسية العلوية وفي التهاب الأذن الوسطى ، يعطى للمريض جرعة 250-500 ملغ ثلاث مرات يوميا لمدة سبع إلى عشر أيام عن طريق الفم ، أو بتركيز 500 إلى 875 ملغ مرتين في اليوم . .
أموكسيل فورت شراب Amoxil forte|  ومعلومات عن موانع استعمال أموكسيل فورت
أموكسيل فورت شراب Amoxil forte|  ومعلومات عن موانع استعمال أموكسيل فورت 
أما جرعة الأطفال تستخدم بتركيز 50-80 ملغ لكل كلغ عن طريق الفم على جرعات متعددة بحسب تعليمات الطبيب المختص . وعند نسيان الجرعة يجب أن تؤخذ عند تذكرها فورا ولا يجوز دمجها مع الجرعة التالية .
يمكن خلط الدواء  مع الطعام ، 

تداخل دواءأموكسيل فورت  Amoxil forteمع الأدوية الأخرى

من الممكن أن يتفاعل الدواء مع أدوية مضاد التخثر مثل الباراداكس والوارفارن ، ومع حبوب تنظيم الحمل ، وفي علاجات السرطان مثل الميتوتريكسات ، والأدوية المدرة لحمض اليوريك مثل البروبنيسيد ، وبعض المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين والمينوسيكلين و الدوكسيسكلين ، بالإضافة إلى دواء السلفا مثل السلفاميثوكسازول والسلفوناميد .

التأثيرات الجانبية  لدواء أموكسيل شراب  Amoxil forte

من الممكن حدوث بعض الأعراض الجانبية الشائعة لمستخدم الدواء مثل الغثيان أو القيئ وألم في المعدة ، وصداع وحدوث طفح جلدي ، ويجب ابلاغ الطبيب فور حدوث أيا من هذه الأعراض .

موانع الاستخدام أموكسيل شراب Amoxil forte

يمنع استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من حساسية اتجاه الأموكسيسللين أو أيا من مكونات الدواء الأخرى .

تحذيرات عند أستخدام أموكسيل شراب  Amoxil forte

يجب على المرأة التي تستخدم حبوب منع الحمل من تغييرها إلى وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل لأن الأموكسيسيللين يضعف تأثير فعالية حبوب منع الحمل ، كما ويجب إبلاغ الطبيب إذا كانت حاملا أو تخطط لحمل أو مرضعة رضاعة طبيعية قبل استخدام الدواء .

التخزين :
يحفظ الشراب المعلق في الثلاجة ويجب استخدامه كحد أقصى خمسة عشر يوما وبعد ذلك يجب التخلص منه .
كلمات البحث ..
دواعى استخدام أموكسيل فورت شراب 
موانع استخدام أموكسيل شراب 
تحذيرات عند استخدام أموكسيل شراب
معلومات عن دواء أموكسيل شراب



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات