القائمة الرئيسية

الصفحات

سيتال شراب cetal , |معلومات مفيدة عن استعمال سيتال شراب

سيتال شراب cetal .suspesion هو من الأدوية الخافضة للحرارة 
سيتال شراب يتميز بسرعة  المفعول فى خفض درجة الحرارة
سيتال شراب  يستخدم كمسكن للألم  عن الأطفال 
سيتال شراب له أمن على الأطفال والرضع لذلك ينصح الأطباء بسيتال شراب للأطفال 
سيتال شراب يتميز بطعم حلو وجميل يحبه الأطفال 
سيتال شراب   cetal .suspesionمسكن و خافض للحرارة
التركيب :  :
سيتال  شراب cetal i, |معلومات مفيدة عن استعمال سيتال شراب
سيتال  شراب cetal i, |معلومات مفيدة عن استعمال سيتال شراب 

 باراسيتامول لها خصائص مسكنة وخافض للحرارة مع فعالية مماثلة لتلك التي من الأسبرين. انها لا تمنع  تراكم الصفائح الدموية ، وتؤثر استجابة البروثرومبين أو إنتاج الجهاز الهضمي تقرح لذلك ، غالبا ما CETALeis مسكن أو خافض للحرارة وخاصة في الاختيار. في المرضى حيث يتم بطلان الساليسيلات أو مضادات الالتهابات الأخرى ، مثل تلك التي لديها تاريخ من الربو الهضمية ، قرحة ، أو في الأطفال المرضى المسنين. انها تنتج بواسطة نبضات تسكين الألم حظر ، ربما عن طريق تثبيط prostaqlandlns أو غيرها من المواد التي توعية مستقبلات الألم. خافض للحرارة في العمل قد يرجع إلى التأثير على مركز تنظيم الحرارة طائي ، مما يزيد من تبديد حرارة الجسم عن طريق التعرق وتوسع الأوعية.
الحركة الدوائية :الباراسيتامول سريعا ، واستوعبت تماما تقريبا من المسالك GL. ذروة تركيزات البلازما تحدث داخل 1 / 2 — 2 ساعة ، مع طفيفة أسرع امتصاص الاستعدادات السائل. يتم توزيع الباراسيتامول في معظم أنسجة الجسم. البلازما — ملزمة البروتين حوالي 25 ٪. وقف – IITE في البلازما حوالي 2 ساعة ، لفترات طويلة قليلا في حديثي الولادة وcirrhotics. يستقلب الباراسيتامول على نطاق واسع في الكبد وتفرز في البول في المقام الأول غلوكورونات الخاملة وتقارن سلفات (94 ٪). تفرز أقل من 5 ٪ كما الباراسيتامول دون تغيير.دواعى الأستعمال ستال شراب  cetal .suspesion
* مسكن — خافض للحرارة ، لتخفيف خفيفة الى معتدلة الألم وخفض الحمى في وجود :حساسية الأسبرين ، والمرضى الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم (الذي يتم التعامل مع anlicoagulants) ، diatheses النزيف (مثل الهيموفيليا) ، أمراض الجهاز الهضمي العلوي (مثل القرحة ، وفتق المعدة الفرجة ،) ، والتهاب المفاصل النقرسي.التهاب المفاصل ، وآلام الروماتيزم ، والعضلات ، وألم عصبي. .* الصداع ، ووجع الأذن ، الأسنان ، نزلات البرد والانفلونزا والتهاب الحلق واللوزتين ، والصداع النصفي ، والطمث ، وغيرها من الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية. . .ويقترح 3 أيام — إلى انخفاض معدل الإصابة على الفور تطعيم الحمى وحقن جرعة pain.A التالية موقع وكل 4 — 6 ساعات بعد ذلك لمدة 2 ؛ * الاستخدام الوقائي في الأطفال الذين يتلقون اللقاح الثلاثي.الجرعة :جرام يوميا.الأطفال : يمكن أن تعطى الجرعة التالية كل 4-6 ساعات عند الضرورة بحد أقصى 4 جرعات في 24 ساعة :<3 أشهر : 10 ملغ من وزن الجسم / كغ (الحد إلى 5 ملغ / كلغ ، إذا مستهجن).3 أشهر — 1 سنة : 60 -120 ملغ.1-6 سنوات : 120 ملغ — 250 ملغ.6-12 سنة : 250 ملغ — 500 ملغ.
 تفاعلات دواءسيتال شراب  cetal .suspesion مع الأدوية الأخري :

— جرعات عالية أو طويلة الأجل استخدام الباربيتورات carbarnazepine. hydantoins ، ntarnpln ، سلفينبيرازون ، والإيزونيازيد اقد تقلل من فاعلية سيتال شراب  وتزيد من الآثار الجانبية على الكبد يجنب الاستخدام معا.—  التناول المتزامن من الوارفارين مع زيادة الآثار hypoprothrombinemic  يزيد— استخدام سيتال  بجرعات عالية من CEtAL.— قد يزيد من مخاطر زيدوفودين فىتثبيط نخاع العظام بسبب اختلال التمثيل الغذائي زيدوفودين.
— الكافيين قد يعزز تأثير مسكن للCETAL.— قد  يزيد ميتوكلوبراميد تسريع امتصاص الباراسيتامول
.الاحتياطات :— يجب أن تستخدم بحذر في CETAL :— قصور  كبدي حاد أو  الكلوي.— المرضى الذين يعانون من إدمان الكحول.— الحمل أو الرضاعة. . .— ما لم يصفها الطبيب ، CETAL هو استخدام على المدى القصير فقط. وينبغي استشارة الطبيب إذاتطلب استخدام سيتال شراب لأكثر من 5 أيام ، أو للبالغين لأكثر من 10 يوما ، أو لأكثر من 3 أيام للحمى (الأطفال والبالغين).— يمكن أن جرعات عالية غير خاضعة للرقابة أو استخدامها على المدى الطويل يسبب تلف الكبد. ..
— يجب ألا يتجاوز مجموع الجرعة الموصى بها للمريض عن الحد الطبيعى لها يوميا.— علاج الجرعة الزائدة  
سيتال  شراب cetal i, |معلومات مفيدة عن استعمال سيتال شراب
سيتال  شراب cetal i, |معلومات مفيدة عن استعمال سيتال شراب 
:تعد  زيادة الجرعة  من الباراسيتامول تكون خطيرة للغاية. قد تسبب زيادة الجرعة عن  10 جم من الباراسيتامول  في  حدوث تلف فى الكبد والتي قد تكون واضحة إلا بعدمرور 48-72 ساعة بعد الابتلاع. يمكن علاج الجرعة الزائدةبعمل غسيل للمعدة
وهوتريق محدد 
 لسمية الباراسيتامول. إذا تقيأ المريض في حدود 1 ساعة من إدارة الميثيونين. عاجل
العناية الطبية أمر بالغ الأهمية.موانع  أستعمال دواء سيتال شراب  cetal .suspesion :
—الحساسية الزائدة للمنتج.الآثار الجانبية  لدواء سيتال شراب cetal .suspesion:
السكوت على ما يرام عموما CETAL ، ويمكن استخدامه بأمان إذا كان العلاج هو على المدى القصير ولا تتجاوز الجرعات الموصى بها. ومع ذلك ، فقد تم الإبلاغ عن طفح جلدي الحساسية وغيرها إلا نادرا.العبوة ::
CETAL Sytup : زجاجة تحتوي على 50 مل ، 60ml ، 120ml و 100 مل.تعليق CETAL : زجاجة تحتوي على 60 مل. . .
الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائيةايبيكو




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق