القائمة الرئيسية

الصفحات

كيتوفان اقراص Ketofan مسكن ومضاد للالتهابات

يستخدم كيتوفان في علاج علامات واعراض التهابات المفاصل الروماتيزمية والالتهابات العظمية المفصلية بالاضافة الي علاج الالام كما يستخدم ايضا في علاج عسر الطمث الاولي . ويحتوي كيتوفان اقراص علي مادة كيتوبروفين كمادة فعالة وهي نفس المادة التي يتكون منها سواء باي بروفينيد أو باي الكوفان . كما يتواجد كيتوفان ايضا علي شكل شراب .

بطاقة الدواء :

الاسم                          : كيتوفان
الاسم العلمي                 : كيتوبروفين
الاسم بالانجليزية            : Ketofan
الاستخدام                     : مسكن للألم - مضاد للروماتيزيوم والالتهابات
السعر                          : 7.00 جنيه مصري

كيتوفان 50
كيتوفان اقراص Ketofan مسكن ومضاد للالتهابات

يعد دواء كيتوفان مسكن للآلام ومضاد للألتهابات الروماتيزمية، حيث يتكون Ketofan من المادة الفعالة كيتوبروفين والتى تعتبر من الأدوية التى تسمى مضادات الألتهابات الغير ستيرويدية، والتى تعمل عن طريق منع تكون بعض الإنزيمات التى تقوم بتصنيع بعض المواد  التى لها تأثير يسبب الألتهابات ويسبب الآلام، ولهذا يستخدم دواء كيتوفان فى علاج آلم اسفل الظهر وعلاج أمراض الالتهابات الروماتيزمية وعلاج الآلام الحادة بالكتف.

دواعى استعمال كيتوفان اقراص :

1- يستخدم فى علاج أمراض الالتهابات الروماتيزمية الحادة والمزمنة مثل الالتهاب العظمى المفصلى والتهاب المفاصل الروماتيزمى، كما يعالج التهاب الفقار القسطى وعلاج الام اسفل الظهر.
2- يستعمل فى علاج اصابات الانسجة الرخوة وعلاج التهاب الأوتار والتهاب الكيس الزلالى بالأضافة أنه يعالج الام الحادة بالكتف والآلم العضلي الهيكلي وعلاج الام الطمث الاولية.
3- يستخدم فى علاج الام السرطانات وعلاج الام الأسنان كما يستعمل فى علاج الصداع والام الناتجة عن الأصابات الجراحية بالأضافة انه يعتبر خافض للحرارة.

موانع استعمال كيتوفان اقراص :

1- يمنع استخدام الدواء مع المرضي الذين يعانون من حالات فرط حساسية لاي من مكونات الدواء.
2- يحذر على المرضي الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد كما يمنع على المرضي الذين لديهم اضطرابات فى وظائف الكلي بالأضافة انه يمنع على الذين يعانون من قصور فى وظائف القلب.
3- يمنع مع المرضي الذين يتم معالجتهم بأدوية مانعة للتخثر كما يحذر فى حالة وجود النزيف النشط أو العنيف.
4- فى حالة الحمل يمنع استخدامه فى الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل أما فى حالة الرضاعة فلا يوجد معلومات متاحة لذلك ينصع بمراجعة الطبيب المختص.
5- يمنع تناول أو اخذ الدواء مع الأطفال ومع من هم أقل من 18 سنة حيث لم تثبت فاعلية الدواء او أمانه عليهم.

طريقة استعمال كيتوفان اقراص :

– تكون الجرعة فى حالة البالغين 3-4 مرات يومياً بواقع جرعة كل 6-8 ساعات فى اليوم وتكون الجرعةالقصوي الموصي بها من الدواء هى 300 مجم يومياً
– الجرعة فى حالة الأطفال الأقل من 18 سنة لم تثبت فاعلية وأمان الدواء على الأطفال ومن هم دون 18 عاماً لذلك ينصح بأستخدام البدائل المتاحة.

دواعي استعمال كيتوفان
كيتوفان مسكن


الاثار الجانبية لكيتوفان اقراص :

1- قد يسبب الدواء ألم بالبطن أو الشعور بالغثيان أو الإمساك أو الإسهال كما يمكن أن يسبب ألم بالمعدة او التهاب فى المعدة بالأضافة إلي التهاب فى الفم وفى حالات ناردة التهاب فى القولون.
2- قد يحدث قرحة فى المعدة أو الأثني عشر أو الشعور بالأنتفاخ او التهاب فى الأسنان، كما يمكن أن يسبب الشعور بالصداع والدوار أو الشعور بعدم وضوح الرؤية أو الشعور بالعناس.
3- من المحتمل حدوث حساسية أو طفح جلدي أو اضطراب الحالة المزاجية، وقد يسبب فى حالات نادرة ندرة كرات الدم البيضاء أو الم فى موضع الحقن.

أشكال وتركيزات كيتوفان اقراص :

1- يوجد دواء كيتوفان أقراص بتركيزات 25 مجم / 50 مجم.
2- يوجد دواء كيتوفان كبسولات بتركيز 75 مجم.
3- يوجد دواء كيتوفان أمبولات بتركيز 100 مجم.
4- يوجد دواء كيتوفان كبسولات أس آر 100 مجم / 200 مجم
5- يوجد دواء كيتوفان معلق/ شراب بتركيز 12.5 مجم.
6- يوجد دواء كيتوفان جيل بتركيز 2.5%.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات