القائمة الرئيسية

الصفحات

كونكور اقراص Concor لعلاج ضغط الدم

ينتمي كونكور اقراص الي ادوية الضغط ويتكون من مادة " بيسوبرولول فيوماريت " التي تنتمي الي مثبطات بيتا الانتقالية . ويستخدم كونكور اقراص في علاج فشل القلب المزمن المستقر وتشمل علامات فشل القلب المزمن : ضيق النفس - شعور بألم وضيق في منطقة القلب . كما يقوم كونكور اقراص بوقاية القلب من الاصابة بفط افراز الادرينالين .

بطاقة الدواء :

الاسم                          : كونكور
الاسم العلمي                 : بيسوبرولول فيوماريت
الاسم بالانجليزية            : Concor 
الاستخدام                     : علاج ضغط الدم
السعر                         : 40.50 جنيه مصري 


الاثار الجانبية لكونكور
كونكور اقراص Concor لعلاج ضغط الدم


كونكور CONCOR ، دواء لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، والذبحة الصدرية ، ويستخدم لعلاج انتظام ضربات القلب ، واحتشاء عضلة القلب الحاد ، بالإضافة إلى معالجة القلب التاجي . ينتمي الدواء لحاصرات بيتا .

تركيب كونكور اقراص :

بيسوبرولول Bisoprolol ، وهي مادة قلبية الانتقاء ، تعمل على  مستقبلات بيتا الموجودة في القلب وجدار الأوعية الدموية ، وتقلل من قوة ضخ القلب وتبطئ من سرعة ضرباته وتعمل على انتظامه ، كما  تعمل خفض ضغط الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية واتساعها  ، يوجد كونكور بتركيز 205 ملغ ، 10ملغ .

طريقة استعمال كونكور اقراص :

يستخدم كونكور مرة واحدة في اليوم ، بجرعة تترواح بين 5 إلى 10 ملج
نسيان الجرعة : يجب تناول الدواء فور تذكر الجرعة ، أما إذا اقترب موعد تناول الجرعة التالية لا تتناول الجرعة التي نسيتها ، قم بتناول الجرعة التالية في موعدها ، أي لا يجب تناول جرعة مضاعفة ، لأن زيادة الجرعة تؤدي إلى صعوبة في التنفس وفقدان الوعي وصدمة ، وعند تناول الجرعة الزائدة يجب إبلإغ الطبيب في ذلك .
وقف الدواء : يجب عدم التوقف عن تناول كونكور دون استشارة الطبيب ، لأن التوقف المفاجئ قد يؤدي إلى تفاقم المرض ، وقد يسبب احتشاء عضلة القلب .

تحذيرات هامة علي كونكور اقراص :

يجب توخي الحذر عند استخدام الدواء للمرأة الحامل حيث لم يثبت أي تأثير على استخدامه سواء سلبا أم إيجابا ، لذلك قد يضر الجنين ، ولا ينصح باستخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية لعدم ثبوتية إن كان الدواء آمنا أم العكس على المرضعة ، ويجب أيضا توخي الحذر عند استخدام الجرعة لكبار السن لاحتمالية حدوث أي من التأثيرات الجانبية لهذا الدواء ، ويجب التوقف عن القيادة أثناء المعالجة بهذا الدواء لأنه قد يسبب الضبابية للمريض ، ويجب أيضا ابلاغ الطبيب التخدير عند اجراء العملية الجراحية للمريض الذي يستخدم هذا الدواء . 

موانع استعمال كونكور
اقراص كونكور للضغط



الاثار الجانبية لكونكور اقراص :

 من الممكن أن يسبب الدواء بعض الأعراض الجانبية الشائعة مثل الإسهال والغثيان والدوار والشعور بالنعاس ، والأرق ، والشعور بالتعب . وهناك بعض الأعراض النادرة التي ممكن أن تحدث مثل عدم انتظام نبضات القلب أو هبوط في ضغط الدم أو الصعوبة في التنفس ، وبرودة الأطراف ، وكثرة التبول .
الأعراض الجانبية الأكثر شيوعاً : الإسهال ، الدوار ، النعاس ، التعب ، الصداع ، الغثيان ، الأرق .

موانع استعمال كونكور اقراص :

 يمنع استخدام كونكو في حالات فرط الحساسية لأي مكون من مكونات الدواء ، أو انسداد شديد في الجهاز التنفسي ، أو بطء القلب ، أو في حالات الفشل القلبي الحاد ،أو صدمة القلب .  كما يجب توخي الحذر في حالات الربو ، والتهاب القصبات الهوائية ، بالاضافة إلى ذلك ، فإن خطر هبوط مستوى الجلوكوز في الدم لدى مرضى السكري عند استخدام كونكور ، يعتبر منخفضا نسبة للأدوية اخرى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات